جافيد نافييفأذربيجان | مؤسس

26 سنة، أول ناشط سياسي علني مثلي الجنس، جاويد (جاويد) نبييف هو رئيس نيفيل للمثليين في أذربيجان التي تم إنشاؤها في عام 2012، وهو خبير في  قضايا المثليين حقوق الإنسان. قام   بتنظيم الحدث الاول للفخر للمثليين. في أذربيجان في عام 2014. تحت اسم "نحن من العمر كما كوبوستان!" عقد الحدث في واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في أذربيجان، ضد شعار "المثلية الجنسية قيمة أوروبية قادمه من هناك" والتي كان رأي المجتمع معها. بالاضافة لذلك هو منظم أول منتدى المثليين بين الجنسين في أذربيجان.

قام بتنظيم حمله بعنوان "الكراهية تقتل !" ، و كانت الأداة علبة السجائر – كنقش على علب السجائر: "التدخين ضار لصحتك والناس من حولك". الناس في جميع أنحاء أوروبا استبدلوا  كلمة "التدخين" بكلمة  "رهاب المثلية" في صناديق السجائر وارسلوا  الصور إلى أذربيجان.

اجرى مقابلة مع كونشيتا ورست لإظهار دعمها ورسالتها إلى المجتمع الأذربيجاني المثليين.

وذلك لإظهار وجهة النظر المخالفة لللمجتمع حول رهاب المثلية قام بترجمة فيلم "كل ما تحتاجه هو الحب" في أذربيجان.

وفيما يتعلق بتقرير ILGA Europe  أذربيجان هو البلد الأكثر تخوفاً من المثليين في أوروبا – المكان التاسع والاربعون، شراكة طويلة الأمد مع البرلمان الأوروبي،  في عام 2015 تحقق ذلك في المادة الأولى من القرار الذي اتخذه البرلمان الأوروبي بشأن أذربيجان. يضا، في عام 2015 عن طريق الدعوة أولريكه Lunacek - رئيس ملزمة للبرلمان الأوروبي اجرى  خطاب في البرلمان حول "تأثير روسيا على FSUC بشأن قانون الدعاية لمثلي الجنس".

فيعام 2016 لنشاطهفيقضايامثليالجنستمتكريمهمنقبلالسفارةالبريطانيةكمؤثرعالميلحقوقالمثلين

تعرض الى العديد من المشاكل والاعتقالات. خلال 2015 الألعاب الأوروبية في باكو، قام بتنظيم حملة " تنافس  من اجل المساواة".وبعد خطوبته تلقى بريد اسود ليجد أن  حياته الشخصية  قد نشرت في وسائل الإعلام العامة. وبعد أن تمت مناداته بلمخرب ضد المجتمع والحكومة. بسبب الخطورة المحتملة على الحياة الشخصية غادر البلاد، وتقدم بطلب للجوء في ألمانيا. وهو في اللحظة الراهنة يعيش في Altena (Westf)، ويعمل على قضايا اللاجئين المثليين ومواصلة النضال من أجل أذربيجان.

 

More in this category: كلارك عزيز »
Possition:

مؤسس

Twitter:
@nabiyevcavid
E-mail:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Facebook:
Javid Nabiyev
Telephone:
+49 176 578 083 06